الثقافة

والي جهة سوس ماسة يشرف على إفتتاح المعرض الفردي “رموز وجذور” للفنان التشكيلي رشيد فاسح برواق لميدينا داكادير

ضمن فعاليات الأيام الثقافية لاكادير وبمناسبة الإحتفال باليوم العالمي لشجرة أركان ، وبحضور وفد هام اشرف السيد سعيد امزازي والي جهة سوس ماسة، يوم الاربعاء 8 ماي 2024 على الساعة السادسة مساء على إفتتاح معرض رموز وجذور للفنان التشكيلي المغربي رشيد فاسح،

وهو معرض تشكيلي يضم العديد من الأعمال التي تختزل مسار حافل من البحث الجمالي، والإستيطيقي الذي يستمد خصوصيته من التراث المغربي الأمازيغي عبر عناصره الأيقونية والجمالية والتعبيرية، في ارتباط وثيق بالهوية المغربية المتعددة الروافد.

والي جهة سوس ماسة يشرف على إفتتاح المعرض الفردي "رموز وجذور" للفنان التشكيلي رشيد فاسح برواق لميدينا داكادير - AgadirToday

وهي فرصة للفنان لتقريب السيد الوالي من أسلوبه التشكيلي وخبرته الميدانية في أفق خلق دينامية فنية وابداعية جديدة تقوم على أسس التكوين، وتقوية فضاءات العرض الإحترافية في إطار البنيات التحتية الثقافية والفنية للمشروع الملكي للتأهيل الحضري ، وتقوية التبادل الثقافي والفني، والاهتمام بفئة الاطفال والشباب لولوج الابداعات الفنية.

وقد افتتح السيد الوالي هذا المعرض برحاب المركب السياحي لميدينا داكادير من اجل جعله منارة ثقافية وفنية، تستجيب لرؤية معاصرة للصناعة الثقافية التي تنتصر للتراث والفنون المحلية ومن خلالها لمقومات الهوية المغربية، وابراز الغنى الفني والتنوع الحضاري في خصوصيته الأمازيغية.

وقد حضر حفل الإفتتاح العديد من المثقفين والفنانين والاعلاميين المهتمين وأصدقاء الفنان، خصوصا أن هذه الأيام الثقافية والفنية تتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لشحرة الاركان. حيث تعرف رحاب مركب لميدينا داكادير توافد سياح اجانب والساكنة المحلية وتلا ميذ المؤسسات التعليمية، لمتابعة عدد من المعارص للتعاونيات النسائية  العاملة في مناطق أركان وعروض عدد من الفرق الفنية من أحواش وكناوة وغيرهما.

          

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى