المغرب اليوم

مجلس الخميسات يتدارس اهم نقاط دورة ماي

عقد المجلس الجماعي للخميسات اول أمس الثلاثاء 7 ماي الجاري، بقاعة الخزانة الجماعية، الجلسة الأولى من الدورة العادية لشهر ماي 2024 و ذلك بحضور باشا مدينة الخميسات إلى جانب السيدات و السادة أعضاء المجلس. فضلا عن السيدات والسادة أطر المجلس وممثلي الهيئات المدنية والإعلام المحلي.
و بعد التأكد من النصاب القانوني افتتح السيد حسن ميسور أشغال الجلسة الأولى من هذه الدورة بكلمة ترحيبية و دعوة الجميع إلى الوقوف دقيقة صمت ترحما على روح والدة الموظف السيد نورالدين البعقيلي. كما قام السيد الرئيس بتلاوة تقرير عن الأنشطة التي قام بها ما بين الدورتين العاديتين كما هو منصوص عليه في القانون التنظيمي للجماعات 14-113.
وقبل تدارس المجلس جدول أعمال الجلسة الأولى من هذه الدورة تلا السيد فؤاد لعتريس كاتب المجلس ملخصا عن أشغال الدورة السابقة، كما استعرض النقط المدرجة بجدول هذه الجلسة. وبعد نقاش مستفيض ومسؤول من طرف السيدات والسادة المستشارات والمستشارين تم التصويت على النقط التالية بـ:
– التصويت بالإجماع على دفتر التحملات المتعلق بالترخيص بالاحتلال المؤقت للملك العام التابع للجماعة الترابية للخميسات بإقامة بناء.
– تم تأجيل النقطة الثانية المتعلقة بدفتر التحملات المتعلق بكراء واستغلال الأملاك الخاصة للجماعات الترابية الخميسات إلى الجلسة الثانية من هذه الدورة بالإجماع.
– التصويت بأغلبية الأعضاء الحاضرين على النقطة الثالثة المتعلقة بـ الثمن المقترح للقطعة الأرضية الحاملة للمركز التجاري ” دار الزربية “.
– الموافقة بالإجماع على النقطة الرابعة المتعلقة بدفتر التحملات المتعلق بتحديد شروط فتح واستغلال محل لبيع التجهيزات واللوازم شبه الطبية.
– التصويت بالإجماع على النقطة الخامسة المتعلقة بتخطيط حدود الطرق العامة التابعة لتصميم التهيئة.
– التصويت بالإجماع على النقطة السادسة المتعلقة بتعديل كناش التحملات المتعلق بسوق الجملة للخضر والفواكه.
1. عدم الموافقة بالإجماع على النقطة السابعة المتعلقة بالدراسة والتصويت على وضع رهن الإشارة للقطعة الأرضية الكائنة قرب المقاولين الشباب التابعة لأملاك الدولة والتي تستغلها شركة OZONE كمرآب.
تقرير: ابو إيناس

          

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى