السياسة

أخنوش : الحكومة قامت بمجهود جبار بشأن الدعم الاجتماعي المباشر

قال عزيز أخنوش رئيس الحكومة أنه بفضل مجهودات الحكومة التي يقودها تمكن اليوم 5 ملايين طفل من دعم شهري، بالإضافة لدعم شهري لمليون واربعمئة الف اسرة لا تتوفر على اطفال.

وأوضح أخنوش في أعقاب الجلسة العمومية لمناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة، مساء أمس الأربعاء، للتعقيب على مداخلات الفرق، أن حكومته قد استطاعت في ظرف قياسي ،أن تخصص دعم شهري لمليون ومئتين شخص مسن وهي سابقة في تاريخ الحكومات المغربية

واضاف أخنوش، أن 375 الف ارملة اليوم تتوصل بدعم شهري بما في ذلك تخصيص الحكومة دعم الس لحوالي 17 الف منحة خاصة بالولادة، مذكرا في الآن ذاته بقرار “زيادة قيمة الدعم” من 350 إلى 400 درهم سنة 2026.

وفي هذا السياق، شدد على أخنوش على أن كل من يستحق الدعم المباشر من المغاربة سيَصِله شهريا مضيفا: “لنكن واقعين، لن نبيع الوهم للمواطنين، من سيستفيد من الدعم هو الذي يستحقه وسيظل يستفيد منه”.

إلى ذلك أكد ذات المسؤول أن الحكومة لم تفسح المجال أمام التاخير وقامت بتسريع السجل الإجتماعي الموحد الذي كان من المفروض أن يكون جاهزا السنة المقبل، 2025 للإنتقال لمرحلة دعم البرامج سنة 2026، ملفتا أن حكومته قامت بعمل جبار وكبير للوصول إلى هذه النتائج المبهرة.

          

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى